أعمال إيبكوسي للارضيات والجدران

تعتبرارضيات الايبوكسي  من أفضل انواع الأرضيات , لما تمسيه من جمال ورونق وقوة ومقامة للإحتكاك وغيره من الأمور التي ميزت هذه الأرضيات عن غيرها, فهذا ما ستمتازبه عن غيرك سواء كان مصنع او مختبراو معرض او غيره, فإن كنت في صدد تجهيز مختبرك او مصنعك اومعرضك او اي مكان آخر ويحتاج إلى أحمال كبيرة او في صدد ترميمه فيجب عليك ان تستعمل ارضيات الايبوكسي لأنها ستمسي اللمسة السحرية عليه, وستشعر كأنك في مكان أخر وستجلب لك الراحة النفسية بمجرد النظر على الأرضية, فهي أنيقة وتعطيك الرفاهية . 

 

  أبرز ما تتميز به اعمال الايبوكسي:

  •  تصاميم مميزة وأنيقة وتمسي الحياة بداخلها
  • توفير الراحة النفسية والرفاهية القسوة بإستخدامها
  • طويلة الأمد وعالية الكفائة وقليلة الجهد 
  • توفير جميع أشكال العزل للحصول على حماية دائمة فبإمكانك ان تقوم بالعزل الكهربائي وعزل البكتيريا وعزل الخزانات بجميع انواعها وحمايتها من التسريب 
  • حماية أرضيات الإجهادات الميكانيكية العالية كالمخازن المستخدم بها معدات التحمي
  • إمكانيات صحية لمن يعاني من أمراض الرئة وغيرها فهيا لا تسمح بتراكم الأوساخ والغبار والأتربة عليها فهي مناسبة لكل مكان .
  •  تمكين أفضل أنواع العزل والمعالجة كالعزل الإسمنتي ضد المياه والعز البيتومين والمعالجة الخرسانية

إيبوكسي أو إيبوكسي الراتنجات (بالإنجليزية: Resin Epoxy) مادة كيمائية تعتبر أحد أنواع اللدائن الصلبة بالحرارة. ذات مركبين : أساس (resin) ومصلب (hardener) وهي شديدة الالتصاق ومقاوم للاحتكاك والمواد الكيماوية سواء كانت أحماض أو قواعد أو مذيبات، حيث تتشكل طبقة عازلة عند جفافها. تستخدم كطلاء أو مونة أو لاصق. أكثر أنواع الإيبوكسي الراتنج إنتاجا هي الناتجة عن التفاعل بين مادتي epichlorohydrin وbisphenol ألف الكيميائيتين.

أول محاولة لإنتاجه من هذه المادة كانت في عام 1927 بالولايات المتحدة عبر شركة سيبا السويسرية لإنتاج الكيماويات, ينتمي راتنج الإيبوكسي إلى مجموعة الراتنجات المتصلبة بالحرارة حيث تتميز هذه الراتنجات بعدم إمكانية إعادة تشكيلها بالحرارة بعد تحولها إلى مادة صلبة نتيجة لتكون سلاسل بوليميرية طويلة متشابكة مع بعضها وهو ما يسمى بالربط التشابكي . يحتوي راتنج الإيبوكسي على مجموعتين أو أكثر من مجاميع الإيبوكسايدالتي تتألف من ذرة أُوكسجين مرتبطة مع ذرتي كاربون ترتبط مجموعة الإيبوكسي كيميائياً مع الجزيئات الأُخرى لتشكيل شبكة ثلاثية الأبعاد ذات ربط تشابكي بعملية المعالجة. يتميز راتنج الإيبوكسي بالصلادة والمقاومة الكيميائية العاليتين نسبياً إضافة إلى ذلك يمتلك هذا الراتنج قابلية إلتصاق نوعي عالي بسبب التركيب الكيميائي لهذا الراتنج والمتمثل في مجموعة الإيثرات والهيدروكسيل والمجاميع القطبية التي تعطي متانة وإلتصاق عالية وتكسب المادة صلادة وقوة ، لذلك يستعمل في التطبيقات التي تتطلب إداءاً وظيفياً عالياً. تتفاعل هذه الراتنجات مع المصلدات أثناء المعالجة ويكون التفاعل غير مصحوب بإنبعاث الماء أو تحرر أي منتجات ثانوية مما يجعل التقلص الحجمي قليل جداً (أقل من 2%) وبالتالي يكتسب الراتنج قوة وخواص ميكانيكية عالية إضافة إلى ذلك تمتلك راتنجات الإيبوكسي المعالجة متانة عالية نتيجة للبعد بين نقاط الربط التشابكي ووجود السلاسل الإليفانية المتكاملة .